الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أمارس العادة السرية وأعاني من احتقان البروستاتا ونزول الدم أفيدوني؟
رقم الإستشارة: 2359989

3686 0 115

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب في العشرين من عمري، أشعر بألم طفيف في الجانب السفلي نحو اليمين، طبيعة الألم غير مستقرة يختفي ويعود، كنت أمارس العادة السرية وتوقفت -الحمد لله- لمدة سنة ونصف، ثم عدت بعد ذلك.

ترددت في ممارسة العادة، فقمت بمشاهدة الأفلام دون فعل شيء لعدة ساعات، وانتهى الأمر بنزول الدم، من شدة خوفي عاودت الكرة مرتين، وفي المرتين نزل الدم، منذ ذلك الوقت وأنا لا أشعر أنني طبيعي جنسيا، أشعر برغبة مكتومة، مر على تلك الحادثة عام كامل، وإلى اليوم لا أشعر بأنني طبيعي.

كنت أعاني من مشاكل في التبرز، فهل يمكن أن يكون لذلك أثر على البروستاتا؟ وما هو أفضل علاج؟

أريد المساعدة، وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ شخص حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هل تقصد أن قدف السائل المنوي يكون مختلطا بالدم، أو أن الدم ينزل مع أو بعد التبول؟

على كل حال فإن احتقان الأجهزة التناسلية -وخاصة البروستاتا- بسبب ممارسة العادة السرية أو من مشاهدة الأفلام الإباحية دون أن يكون هناك إشباع جنسي، قد يسبب هذه الظاهرة، وهذا في معظم الحالات يكون مؤقتا.

إذا تكرر نزول الدم مع السائل المنوي أو غير ذلك، قد تحتاج إلى زيارة طبيب المسالك البولية، لفحص الجهاز التناسلي والبولي، وعمل التحاليل اللازمة، ومن ثم وصف العلاج المناسب.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً