الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الاصفرار والشحوب والفرق بينهما
رقم الإستشارة: 258446

8478 0 550

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال الأول:
أعاني من مرض (جي 6 بي دي) واصفرار في الوجه وبعض مناطق الجسم كالقدم، فهل يوجد فيتامين مناسب لعلاج الاصفرار؟ مع كتابة اسم الفيتامين.

السؤال الثاني:
أختي أحياناً تعاني من اصفرار في الوجه ولا يوجد بها مرض، فهل يمكن كتابة اسم الفيتامين المناسب لها؟ وهل كثرة استخدام الفيتامين تضر أحياناً؟

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نوار حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن هناك فرقاً بين الاصفرار والشحوب، فالاصفرار يكون فيه لون العينين والجسم مائلاً للصفار، أما الشحوب فيكون مائلاً للبياض.

والاصفرار سببه اضطراب في الكبد أو المجاري الصفراوية، وأحياناً تحلل الدم، وأما الشحوب فسببه فقر الدم، وأعتقد أن ما تعنيه هو الشحوب.

يفضل معرفة سبب الشحوب، وعادةً ما يكون في النساء بسبب فقدان الدم في الدورة الشهرية ويمكن تعويضه بالغذاء.

أما مرض نقص الG6PD فهو بسبب تحلل في الدم عند أكل الفول، وأثناء التحلل يصبح اللون أصفر بسبب التحلل في الدم.

لذا عليك وعلى أختك إجراء تحليل للدم، فإن كان هناك فقر في الدم يتبين السبب، وعلى الأكثر سببه نقص الحديد بسبب الدورة الشهرية وسوء التغذية.
وفي هذه الحالة يعالج بحبوب الحديد حبة ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث إلى ستة أشهر.

وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً