خواطر حاج مشاغب

0 604
  • اسم الكاتب:عبد السلام البسيوني

  • التصنيف:طرائف

إني داع .. فقولوا آمين
    قارئي الكريم : سأدعو الله ربي وربك ، فارفع يديك لتدعو معي بقلب صادق ، ونفس خاشعة ، فإنني وإياك في أمس الحاجة للتعرض لنفحات الله تعالى في هذا اليوم المبارك ، الذي يباهي الله تعالى ملائكته فيه بعباده المتضرعين المتذللين ، فعسى أن تشملنا نفحة من الرضوان ، وإن كنت أنا في صعيد اللقطة ، والحجاج هناك في صعيد عرفات .
سأدعو .. فإن سلاح العاجز الدعاء ، وأنا والله عاجز ، يؤمن أن الحول والطول والقوة لله جميعـا : إليه يرجع الأمر كله ، وبيده مقاليد كل شيء ، وهو القادر وحده على أن يغير حالنا من لون الخروب إلى اللون البمبي المسخسخ ، ومن الكوبيا إلى الأصفر الفاقع .
سأدعو ، وتدعو معي ، قارئي الكريم ، عسى أن تنفعنا لحظة انكسار يطلع عليها عالم الأسرار ، فيرحم عجزنا وانكسارنا ،ويزيل بؤسنا وهواننا ، وهأنذا أضرع فقل آمين .
* اللهم إننا نشهد أنك أنت الواحد الأحد ، غفار الذنوب ، وستار العيوب ، وقاهر الجبابرة ، ومرغم أنوف " المتعنطظين " ومذل كبرياء المتفرعنين ، وراحم الضعفاء المنكسرين ، فارحم ذلنا ، واجبر كسرنا ، واستر عيبنا ، ورد شاردنا ، واشف مرضانا ، وارحم موتانا يا أرحم الراحمين .
* اللهم رب السموات والأرض ومن فيهن ، وقيوم السموات والأرض وما فيهن ، يا عليمـا بأحوال خلقك وما فيه صلاحهم ، نسألك أن توفق ولاة أمورنا لما تحب وترضى ، وأن تمكن بهم دينك ، وتعلي بهم شرعك ، وتحكم بهم كتابك ، وتصرف عنهم بطانة السوء التي تفسدهم ، ونسألك اللهم أن ترحمنا من كل طاغ باغ متفرعن ينازعك الكبرياء والعظمة ، ويقول لعبادك أنا ربكم الأعلى ، اللهم اهدهم أو اهدمهم ، وخذهم أخذ عزيز مقتدر ، يا جبار يا ذا القوة المتين .
* اللهم إنك ترى ضعف قوتنا ، وقلة حيلتنا ، وهواننا على الناس ، وتحكم جبابرة النظام العالمي الكنود في أعناقنا ، وفي طعامنا وشرابنا ، وترى تجسسهم علينا في غرف نومنا ، فلا تكلنا يا ربنا لأنفسنا حتى نضطر لأن نسأل بيبي جوز سارة ، ولا بيل جوز هيلاري أن ينظر إلينا نظرة حنان ، يا من أهلكت عادا وثمود ، وفرعون والنمرود ، وموسوليني وشاوشيسكو .
* اللهم انفخ فينا من عزتك ، وقونا بقوتك ، وأنر قلوبنا من نورك ، وهبنا نخوة المجاهدين ، وعزة المؤمنين ، وعزمة أهل العزم ، لنعلي ديننا ، ونحمي أوطاننا ، ونبني ديننا ، ونصلح آخرتنا ، يا محيي العظام وهي رميم .
* اللهم يا مؤمن الخائفين ، ويا مجيب المضطرين ، يا كاشف الضر عن البائسين ، نسألك بعزك الذي لا يضام ، وبأسك الذي لا يرام ، أن ترفع عن بلاد المسلمين الخوف والفزع ، والجوع والفقر ، وتكميم الأفواه وقصف الأقلام ،والإرهاب والتفجيرات ، والمجازر والاغتيالات ، وقوانين الطوارئ و " الضرب في المليان " بسبب وبغير سبب ، ونجنا اللهم من تجريب جاحد الأيديولوجيات ، والتقلب في أحضان منحرف التيارات ، وأبعد عنا السموم البيضاء ، والسوداء ، والتجارب النووية ، والنفايات السامة والأسلحة البيولوجية ، وقنا كل ما يفسد البر والبحر ، يا من لا يكون إلا ما شاء ، ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء .
* اللهم ارزق مثقفينا الولاء لدينهم وبلادهم ،وقو جذورهم ، وثمر جهودهم ، وكره إليهم البضائع المستوردة ، والأفكار المسروقة ، واللغة المستعلية الغامضة ، والتنكر للدين والتاريخ والماضي والمستقبل ، اللهم وحبب إليهم أبا بكر كما أحبوا كافكا وفرويد ومارك توين ، وعلق قلوبهم بالسوبيا والعرقسوس بقدر ما أحبوا الفودكا والوايت هورس والكوكايين ، يا مقلب القلوب وغفار الذنوب .
* وارزق اللهم مشايخنا الجلد على الدعوة ، والانفتاح على العصر ، والقراءة لمكر الأعداء ، والاحتياط من أفانين السفهاء ، وصف قلوبهم من الشقاق والأنانية والعصبية " لليـفط " والأسماء والثروات والانتماءات ، اللهم واجعل ولاءهم لك وحدك يا عالمـا بالخفيات .
· اللهم يا من قوله الحق ، ورسوله الحق ، ودينه الحق : اهد الصحفيين ، وسائر الإعلاميين ؛ لئلا يقولوا على الله إلا الحق ..
اللهم أصلح أقوالهم ، وحسن أخلاقهم ، وكره إليهم " التهليس " وأساليب إبليس ، وبغض إلى نفوسهم حب الإثارة ، وتافه العبارة ..
اللهم وأبعد محرري الفن عن إشعال الغرائز والتركيز المحموم على " النص التحتاني " الذي يعشي عيون الشواب والعجائز ..
وأبعد محرري الرياضة عن الدعاية للسباحة التوقيعية ، والعضلات النسائية ، وتنس الآنسات المسترجلات ، ومصارعة البقرات ذوات العضلات ..
وارزق اللهم محرري السياسة الرغبة في الإصلاح وجمع الكلمة ، وخذ من بينهم كل عاشق للجنائز " يشبع فيها لطم " وللنار كي يزيدها اشتعالا .
* واهد اللهم البي بي سي ، والإيه آر تي ، والجزيرة الفضائية ، وسائر القنوات الكيبلية : أن تراعي خصوصيات الأمة ، وأخلاقيات الحشمة ، وثوابت الدين ، وألا تروج - تحت مسمى حرية الرأي - للكفر والضلال ، أو للتبذل والانحلال ، واهد اللهم عبدك صاحب الاتجاه المعاكس أن يستضيف عن الإسلام من يحسن الدفاع عنه ، والانتصار له ، ولا ينتقي الموقوذة والمتردية والنطيحة ، وأن يدع عنه مناقشة ثوابت الإسلام ، ويعي أن قضايا التخصص الرفيعة لا يناقشها البقال والجزار والنجار ، ولا تطرح في غير الأطر اأاكاديمية والمحافل العلمية ، يا هادي الضالين ، ومجيب السائلين .
* اللهم وافتح عيون التجار على أن أكثر الأمة ليسوا لصوصـا ولا خطافين ، ولا أصحاب أطيان وملايين ، وأن المرتبات محدودة ، والعيال كثيرون ، والأفواه مفتوحة ، اللهم رقق قلوبهم ، وعطف نفوسهم ، وأبعد عقولهم عن مبررات استحلال أموال الغلابة تحت مبرر " التجارة شطارة " اللهم وبارك للرحيم منهم ، ووسع عليه ، واهد المفتري أو اهدمه ، وأحرق مخازنه ، واجعل شيكاته كلها دون رصيد ، يا فعالا لما تريد .
· اللهم واهد وزراء التعليم إلى أن يؤسسوا لجيل ناضج واع ، جلد على العلم ، مدمن للقراءة والبحث ، مبغض للشغب والتهريج ، لا يعرف المخيسات ، والألعاب النارية ، والبيض         " الممشش " ..
جيل يعرف كيف يحترم أساتذته ، ويجل موجهيه ، ويجلس إلى مربيه ..
   واهد اللهم أبناءنا فلذات أكبادنا ، اللهم أصلح أحوالهم ، وارزقهم سكينة النفس ، ونقاء السريرة ، وحسن فهم الحياة ، وجنبهم شياطين الإنس والجن ، وتجارة المخدرات والأفلام الداعرة ، وعصابات الحاجات الوحشة .
* اللهم يا مرققـا قلب الحجر ، ومنبتـا على الصخر الشجر ، رقق قلوب الأطباء على مرضاهم ، والموظفين على مراجعيهم ، ومقاولي الحج على الحجاج والعمار ، ورجال الشرطة علىعبادك فلا يجورون ولا يفتئتون ولا " يتلككون " .
· اللهم إنك تعلم أن عبدك أكثر الناس تقصيرا ، وأشدهم عجزا ، وأقلهم عملا ، وأغزرهم خطيئة ، فادفع اللهم تقصيري وعجزي واغفر خطيئاتي ، وحبب إلى الإيمان وزينه في قلبي ، وارحم والدي ، واهد أبنائي ، وأكرم أساتذتي ومشايخي ، ولا تقبضني إليك إلا مؤمنا موحدا مرضيـا عني .. 
آمين .. ولكل القارئين والسامعين والأحباب وسائر المسلمين ، يا رب العالمين .

مواد ذات صلة

المقالات

المكتبة