3638
[ ص: 1558 ] باب جواز الذبح بكل ما أنهر الدم إلا السن والظفر وسائر العظام
1968 حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12166محمد بن المثنى العنزي حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=17293يحيى بن سعيد عن
nindex.php?page=showalam&ids=16004سفيان حدثني
أبي عن
عباية بن رفاعة بن رافع بن خديج عن
nindex.php?page=showalam&ids=46رافع بن خديج قلت
nindex.php?page=hadith&LINKID=660646يا رسول الله إنا لاقو العدو غدا وليست معنا مدى قال صلى الله عليه وسلم أعجل أو أرني ما أنهر الدم وذكر اسم الله فكل ليس السن والظفر وسأحدثك أما السن فعظم وأما الظفر فمدى الحبشة قال وأصبنا نهب إبل وغنم فند منها بعير فرماه رجل بسهم فحبسه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لهذه الإبل أوابد كأوابد الوحش فإذا غلبكم منها شيء فاصنعوا به هكذا وحدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12418إسحق بن إبراهيم أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=17277وكيع حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16004سفيان بن سعيد بن مسروق عن
أبيه عن
عباية بن رفاعة بن رافع بن خديج عن
nindex.php?page=showalam&ids=46رافع بن خديج قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
[ ص: 1559 ] بذي الحليفة من
تهامة فأصبنا غنما وإبلا فعجل القوم فأغلوا بها القدور فأمر بها فكفئت ثم عدل عشرا من الغنم بجزور وذكر باقي الحديث كنحو حديث
يحيى بن سعيد وحدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=14771ابن أبي عمر حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16008سفيان عن
إسمعيل بن مسلم عن
سعيد بن مسروق عن
عباية عن جده
nindex.php?page=showalam&ids=46رافع ثم حدثنيه
عمر بن سعيد بن مسروق عن
أبيه عن
عباية بن رفاعة بن رافع بن خديج عن
nindex.php?page=showalam&ids=46جده قال قلنا يا رسول الله إنا لاقو العدو غدا وليس معنا مدى فنذكي بالليط وذكر الحديث بقصته وقال فند علينا بعير منها فرميناه بالنبل حتى وهصناه وحدثنيه
القاسم بن زكرياء حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=14129حسين بن علي عن
nindex.php?page=showalam&ids=15908زائدة عن
سعيد بن مسروق بهذا الإسناد الحديث إلى آخره بتمامه وقال فيه وليست معنا مدى أفنذبح بالقصب وحدثنا
محمد بن الوليد بن عبد الحميد حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16769محمد بن جعفر حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16102شعبة عن
سعيد بن مسروق عن
عباية بن رفاعة بن رافع عن
nindex.php?page=showalam&ids=46رافع بن خديج أنه قال يا رسول الله إنا لاقو العدو غدا وليس معنا مدى وساق الحديث ولم يذكر فعجل القوم فأغلوا بها القدور فأمر بها فكفئت وذكر سائر القصة