4609 ( 63 )
من كان يقول إذا اجتمع الجدات فهو للقربى منهن
( 1 ) حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16008ابن عيينة عن
nindex.php?page=showalam&ids=11863أبي الزناد سمعت
nindex.php?page=showalam&ids=15786خارجة بن زيد nindex.php?page=showalam&ids=16049وسليمان بن يسار وطلحة بن عبد الله بن عوف يقولون : إذا كانت الجدة التي من قبل الأم أقرب فهي أحق به .
( 2 ) حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=17277وكيع قال ثنا
بشير عن
عبد الله بن ذكوان عن
nindex.php?page=showalam&ids=15786خارجة بن زيد قال إذا : كانت الجدة من قبل الأم أقعد من الجدة التي من قبل الأب كان السدس لها ، وإذا كانت الجدة من قبل الأم أقعد من الجدة من قبل الأم كان السدس بينهما .
( 3 ) حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=17277وكيع عن
فطر عن شيخ من أهل
المدينة عن
nindex.php?page=showalam&ids=15786خارجة بن زيد عن
nindex.php?page=showalam&ids=47زيد بن ثابت قال : إذا كانت الجدة من قبل الأم أقعد من الجدة من قبل الأب كان لها السدس ، وإذا كانت الجدة من قبل الأب هي أقعد من الجدة من قبل الأم كان السدس بينهما
[ ص: 367 ]
( 4 ) حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=15728حفص عن
غياث عن
أشعث عن
الشعبي عن
nindex.php?page=showalam&ids=8علي nindex.php?page=showalam&ids=47وزيد قالا في الجدات : السهم لذوي القربى منهن .
( 5 ) حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16503عبد الوهاب الثقفي عن
nindex.php?page=showalam&ids=22خالد عن
محمد قال : الجدتان أيهما أقرب فلها الميراث .
( 6 ) حدثنا
سهل بن يوسف عن
حميد عن
عمار مولى بني هاشم عن
nindex.php?page=showalam&ids=47زيد بن ثابت في الجدات ، إذا كانت الجدة أقرب فهي أحق .