عربي
Español
Deutsch
Français
English
Indonesia
الرئيسية
موسوعات
مقالات
الفتوى
الاستشارات
الصوتيات
المكتبة
المواريث
بنين وبنات
بوابة الصم
المكتبة الإسلامية
كتب الأمة
تعريف بالمكتبة
قائمة الكتب
عرض موضوعي
تراجم الأعلام
الرئيسية
الأوسط في السنن والإجماع والاختلاف
كتاب السفر
جماع أبواب صلاة الفرض في السفر
الدليل على أن لا إعادة على من صلى في ثوب نجس وهو لا يعلم بالنجاسة
فهرس الكتاب
الأوسط في السنن والإجماع والاختلاف
ابن المنذر - أبو بكر محمد بن إبراهيم بن المنذر النيسابوري
صفحة
47
جزء
الدليل على أن
لا إعادة على من صلى في ثوب نجس وهو لا يعلم بالنجاسة
2387 - حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=14613
محمد بن إسماعيل الصائغ،
قال: ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12090
عبيد الله بن عبد المجيد الحنفي
بمكة،
قال: ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12424
إسرائيل بن يونس،
قال: ثنا
أبو إسحاق،
nindex.php?page=hadith&LINKID=650490
عن
nindex.php?page=showalam&ids=16724
عمرو بن ميمون،
قال: حدثنا
عبد الله
- في بيت المال - قال: بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم قائم عند
الكعبة
وقريش
في مجالسهم ينظرون، إذ قال قائل منهم: ألا ترون إلى هذا المرائي؟! أيكم يقوم
[
ص:
47 ]
إلى جزور آل فلان فيعمد إلى فرثها وسلاها فيأتي به، ثم يمهل حتى إذا سجد وضعه بين كتفيه؟ قال: فانبعث أشقاهم فأتى به، فلما سجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وضعه بين كتفيه، وثبت النبي صلى الله عليه وسلم ساجدا، فانطلق منطلق إلى
nindex.php?page=showalam&ids=129
فاطمة
وهي جويرية، فأقبلت تسعى حتى ألقته عنه.
2388 - حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16599
علي بن الحسن،
قال: ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=11928
أبو الوليد الطيالسي،
قال: ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=15744
حماد بن سلمة،
عن
أبي نعامة،
عن
أبي نضرة،
nindex.php?page=hadith&LINKID=672478
عن
nindex.php?page=showalam&ids=44
أبي سعيد الخدري
قال: بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي إذ وضع نعله عن يساره، قال: فخلع القوم نعالهم، فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة قال: "ما حملكم على إلقائكم نعالكم؟" قالوا: رأيناك ألقيت فألقينا، قال: "إن
جبريل
أخبرني أن فيهما قذرا، فإن جاء أحدكم فلينظر في نعليه، فإن رأى فيهما قذرا أو أذى فليمسحهما وليصل فيهما".
[
ص:
48 ]
التالي
السابق
الخدمات العلمية
عناوين الشجرة
ترجمة العلم
تخريج الحديث