9740 - أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=14070أبو عبد الله، وأبو بكر،
nindex.php?page=showalam&ids=15214وأبو زكريا ، قالوا: حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=13720أبو العباس، أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=14356الربيع ، أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي ، أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=16008سفيان، عن
nindex.php?page=showalam&ids=16666عمرو بن دينار قال: قلت
لابن شهاب: أخبرني أبو الشعثاء، عن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم
"نكح وهو محرم"، فقال
nindex.php?page=showalam&ids=12300ابن شهاب: أخبرني
nindex.php?page=showalam&ids=17354يزيد بن الأصم: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم،
nindex.php?page=hadith&LINKID=684056نكح nindex.php?page=showalam&ids=156ميمونة وهو حلال، وهي خالته ". قال
عمرو: قلت
لابن شهاب: أتجعل
nindex.php?page=showalam&ids=17354يزيد بن الأصم إلى
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس .
9741 - قال
nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد: ورواه
nindex.php?page=showalam&ids=14171الحميدي، عن
nindex.php?page=showalam&ids=16008سفيان، وزاد فيه قال: نكح
nindex.php?page=showalam&ids=156ميمونة وهي حلال، وهي خالته قال: فقلت
لابن شهاب: أتجعل أعرابيا بوالا على عقبيه إلى
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ؟ وهي خالة
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس أيضا.
9742 - وقد ذكره
nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي في رواية
nindex.php?page=showalam&ids=15215المزني عنه.
9743 - قال الشيخ
nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد: هذا الذي ذكره
nindex.php?page=showalam&ids=16666عمرو بن دينار لا يوجب طعنا في
[ ص: 184 ] روايته، ولو كان مطعونا في الرواية لما احتج به
nindex.php?page=showalam&ids=12300ابن شهاب الزهري، وإنما قصد
nindex.php?page=showalam&ids=16666عمرو بن دينار بما قال ترجيح رواية
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس على رواية
nindex.php?page=showalam&ids=17354يزيد بن الأصم. والترجيح يقع بما قال عمرو، ولو كان يزيد يقوله مرسلا كما كان
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس يقوله مرسلا إذ لم يشهد عمرو القصة، كما لم يشهدها
nindex.php?page=showalam&ids=17354يزيد بن الأصم، إلا أن يزيد إنما رواه عن
nindex.php?page=showalam&ids=156ميمونة وهي صاحبة الأمر، وهي أعلم بأمرها من غيرها.