[ 3112 ] وأخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=14070أبو عبد الله الحافظ ، حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=13720أبو العباس محمد بن يعقوب ، حدثنا
أحمد بن الفضل العسقلاني ، حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=15537بشر بن بكر حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=13760الأوزاعي .
وأخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=12091أبو علي الروذباري ، حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=13853محمد بن بكر ، حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=11998أبو داود ، حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12396إبراهيم بن موسى ، حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16753عيسى يعني ابن يونس .
قال : وحدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=17072مسدد ، حدثنا
عيسى - وهذا حديث
nindex.php?page=showalam&ids=17072مسدد ، وهو أتم - عن
nindex.php?page=showalam&ids=13760الأوزاعي ، عن
nindex.php?page=showalam&ids=15714حسان بن عطية ، عن
أبي كبشة السلولي ، قال
nindex.php?page=hadith&LINKID=652438سمعت nindex.php?page=showalam&ids=13عبد الله بن عمرو يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أربعون خصلة أعلاهن منيحة العنز ما يعمل عبد بخصلة منها رجاء ثوابها وتصديق موعودها إلا أدخله الله عز وجل بها الجنة " .
وفي حديث
nindex.php?page=showalam&ids=17072مسدد قال
حسان : فعددنا ما دون منيحة العنز من رد السلام ، وتشميت العاطس ، وإماطة الأذى عن الطريق ، ونحوه فما استطعنا أن نبلغ خمس عشرة خصلة .
رواه
nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري في الصحيح ، عن
nindex.php?page=showalam&ids=17072مسدد .
[ ص: 73 ]