عربي
Español
Deutsch
Français
English
Indonesia
الرئيسية
موسوعات
مقالات
الفتوى
الاستشارات
الصوتيات
المكتبة
المواريث
بنين وبنات
بوابة الصم
المكتبة الإسلامية
كتب الأمة
تعريف بالمكتبة
قائمة الكتب
عرض موضوعي
تراجم الأعلام
الرئيسية
تعظيم قدر الصلاة للمروزي
أدلة الكتاب والسنة على أن الإيمان بالرسول عليه الصلاة والسلام إنما هو بتصديقه واتباع ما جاء به
فهرس الكتاب
تعظيم قدر الصلاة للمروزي
المروزي - محمد بن نصر بن حجاج المروزي
صفحة
654
جزء
أدلة الكتاب والسنة على أن الإيمان بالرسول عليه الصلاة والسلام إنما هو بتصديقه واتباع ما جاء به
فإن قيل : فما الحجة في أن
الإيمان برسول الله صلى الله عليه وسلم إنما هو بتصديقه ، واتباع ما جاء به ؟ !قيل :
كتاب الله عز وجل ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
قال الله عز وجل : (
فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما
) .
وقال : (
فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم
) .
705 - حدثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12418
إسحاق ،
أنا
nindex.php?page=showalam&ids=16360
عبد الرزاق ،
أنا
nindex.php?page=showalam&ids=17124
معمر ،
عن
nindex.php?page=showalam&ids=12300
الزهري ،
عن
nindex.php?page=showalam&ids=16561
عروة بن الزبير ،
قال :
nindex.php?page=hadith&LINKID=682190
خاصم رجل من الأنصار
nindex.php?page=showalam&ids=15
الزبير
في شرج من الحرة ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " اسق يا
زبير ،
ثم أرسل الماء إلى جارك " ، فقال الأنصاري : يا رسول الله ، أو أن كان ابن عمتك ، فتلون وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم قال : " اسق يا زبير ، ثم احبس الماء حتى يرجع إلى الجدر ، ثم أرسل الماء إلى جارك " ، قال : وكان أشار
[
ص:
654 ]
عليهم قبل ذلك بأمر كان لهما فيه سعة .
قال
nindex.php?page=showalam&ids=15
الزبير :
فما أحسب هذه الآية نزلت إلا في ذلك : (
فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما
) "
.
قال
nindex.php?page=showalam&ids=17124
معمر :
وسمعت غير
nindex.php?page=showalam&ids=12300
الزهري
يقول : نظر في قول النبي صلى الله عليه وسلم : " حتى يرجع الماء إلى الجدر " ، فكان ذلك إلى الكعبين .
التالي
السابق
الخدمات العلمية
عناوين الشجرة
تفسير الآية
ترجمة العلم
تخريج الحديث