صفحة جزء
491 - أنبأ علي بن محمد بن نصر ، ثنا معاذ بن المثنى ، ثنا مسدد ، ثنا عبد الواحد بن زياد ، (ح) وأنبأ محمد بن يعقوب الشيباني ، ثنا محمد بن نعيم ، ثنا إسماعيل بن سالم ، ثنا هشيم ، (ح) وأنبأ الحسن بن علي النصيبي ، ثنا عبدان ، ثنا زيد بن الحريش ، وخليفة ، قالا : ثنا عبد الوهاب الثقفي ، قالوا : أنبأ خالد الحذاء ، عن أبي قلابة ، عن أبي الأشعث ، عن عبادة بن الصامت ، قال : " أخذ علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم كما أخذ على النساء " . ا هـ .

وأنبأ أحمد بن إسحاق ، وعلي بن محمد ، قالا : ثنا معاذ ، ثنا محمد بن المنهال ، ثنا يزيد بن زريع ، ثنا خالد ، عن أبي قلابة ، عن أبي أسماء ، قال يزيد : " كان خالد حدثنا به قبل ذلك عن أبي الأشعث ، فقلت لخالد : كيف كنت حدثتنيه عن أبي الأشعث ؟ ، فقال : غيره اجعله عن أبي أسماء عن عبادة " . الحديث . ا هـ .

أنبأ أحمد ، ثنا عبد الله ، ثنا أبي ، ثنا ابن علية ، عن خالد ، عن أبي قلابة ، قال خالد : " أحسبه ذكره عن أبي أسماء ، عن عبادة " . ا ه .

وقال : خالد ، عن خالد ، عن أبي قلابة ، أو أبي الأشعث ، وقال ابن أبي شيبة ، وغيره : عن أبي علية ، عن خالد ، عن أبي قلابة ، عن أبي أسماء . ا ه .

التالي السابق


الخدمات العلمية