صفحة جزء
حدثنا محمد بن أحمد بن مخلد ، ثنا محمد بن يونس الكديمي ، ثنا عثمان بن عمر ، ثنا شعبة ، عن قيس بن مسلم ، عن طارق بن شهاب ، قال : قال علي بن أبي طالب - كرم الله وجهه - : كنا نتحدث أن ملكا ينطق على لسان عمر - رضي الله تعالى عنه - .

حدثنا محمد بن أحمد بن الحسن ، ثنا الحسن بن علي بن الوليد ، ثنا عبد الرحمن بن نافع ، ثنا مروان بن معاوية ، عن يحيى بن أيوب البجلي ، عن الشعبي ، عن أبي جحيفة ، قال : قال علي كرم الله وجهه : ما كنا نبعد أن السكينة تنطق على لسان عمر - رضي الله تعالى عنه - .

حدثنا سعد بن محمد بن إسحاق ، ثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة ، ثنا طاهر بن أبي أحمد ، ثنا أبي ، ثنا أبو إسرائيل ، عن الوليد بن العيزار ، عن عمرو بن ميمون ، عن علي بن أبي طالب - كرم الله وجهه - قال : ما كنا ننكر ونحن - أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم - متوافرون ، أن السكينة تنطق على لسان عمر - رضي الله تعالى عنه - .

حدثنا سليمان بن أحمد ، ثنا عمرو بن أبي الطاهر ، ثنا سعيد بن أبي مريم ، ثنا عبد الله بن عمر ، عن جهم بن أبي الجهم ، عن مسور بن مخرمة ، عن أبي هريرة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " إن الله تعالى عز وجل جعل الحق على لسان عمر وقلبه " .

التالي السابق


الخدمات العلمية