(
وتكره القبلة ممن تحرك شهوته ) فقط لقول
nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة {
nindex.php?page=hadith&LINKID=44106كان النبي صلى الله عليه وسلم يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم وكان أملككم لإربه } متفق عليه ولفظه
nindex.php?page=showalam&ids=17080لمسلم : و " نهى النبي صلى الله عليه وسلم عنها شابا ، ورخص لشيخ " حديث حسن رواه
أبو داود من حديث
[ ص: 330 ] nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة ورواه
سعيد عن
nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة nindex.php?page=showalam&ids=4وأبي الدرداء وكذا عن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس بإسناد صحيح .
( وإن
ظن الإنزال ) مع القبلة لفرط شهوته ( حرم ) بغير خلاف ، ذكره
nindex.php?page=showalam&ids=13028المجد وغيره
( ولا تكره ) القبلة ( ممن لا تحرك شهوته ) لما سبق ( وكذا دواعي الوطء كلها ) من اللمس وتكرار النظر حكمها حكم القبلة فيما تقدم .