ص ( وكرها ، وإن بقتال )
ش :
ابن عرفة وفي تصديق
من قال ما معي قراض أو بضاعة أو علي دين أو لم يحل حولي دون يمين طرق
اللخمي nindex.php?page=showalam&ids=16308وعبد الحق ، في المتهم روايتان لها ولغيرها
الصقلي ، ثالثها غير المتهم لها ولنفله
وابن مزين وغيرهما ، ثالثها مفسرهما
اللخمي يسأل أهل رفقة القادم فإن لم يوجد مكذب صدق ولا يصدق مقيم في دعوى حدوث عتقه أو إسلامه لظهوره ويكشف في دعوى القراض والدين ويصدق في دعوى عدم الحلول ، انتهى .
( فرع ) قال الشيخ
زروق في شرح الإرشاد : واختلف فيمن
أخذت منه كرها ثم تاب ، هل تلزمه إعادتها لفقد النية أم لا ؟ .