ص ( وسجوده لفضيلة أو تكبيرة )
ش : وكذلك لو
سجد لسنة مؤكدة ولكنها [ ص: 36 ] منفصلة كالإقامة فإنه يعيد الصلاة قاله
الهواري وشمل كلام
المؤلف القنوت ، وقد ذكر
ابن رشد في سماع
nindex.php?page=showalam&ids=12322أصبغ من كتاب الصلاة خلافا فيمن
سجد للقنوت وصدر بأنه لا تبطل صلاته ، انتهى . فانظره .
وقال
الفاكهاني : لو
سجد لترك تكبيرة أو تحميدة لم نعلم من يقول ببطلان صلاته انتهى . فانظر ذلك وقال في الكافي : وأما زينة الصلاة وفضيلتها فرفع اليدين والتسبيح في الركوع والسجود وقوله آمين والقنوت والدعاء للمؤمنين والمؤمنات ولا سجود على أحد نسي شيئا من ذلك ومن سجد في شيء من ذلك متأولا لم تفسد صلاته ، انتهى .