صفحة جزء
( ولو راجع ) من ظاهر منها رجعية أو من طلقها رجعيا عقب الظهار ( أو ارتد متصلا ) بالظهار وهي موطوءة ( ثم أسلم فالمذهب ) بعد الاتفاق على عود أحكام الظهار ( أنه عائد بالرجعة ) وإن طلقها عقبها ( لا بإسلام بل ) إنما يعود بإمساكها ( بعده ) زمنا يسع الفرقة والفرق أن مقصود الرجعة استباحة الوطء لا غير ومقصود الإسلام العود للدين الحق والاستباحة أمر يترتب عليه .


حاشية الشرواني

[ ص: 186 ] قوله رجعية ) أي حال كونها رجعية ا هـ ع ش ( قول المتن ثم أسلم ) أي في العدة ا هـ مغني ( قول المتن بعده ) أي الإسلام ا هـ ع ش

التالي السابق


الخدمات العلمية