قوله تعالى :
كل له قانتون .
أخرج
nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد، nindex.php?page=showalam&ids=16298وعبد بن حميد ،
nindex.php?page=showalam&ids=12201وأبو يعلى ،
nindex.php?page=showalam&ids=16935وابن جرير ،
nindex.php?page=showalam&ids=12918وابن المنذر ،
nindex.php?page=showalam&ids=11970وابن أبي حاتم ،
nindex.php?page=showalam&ids=12940والنحاس في “ ناسخه “،
nindex.php?page=showalam&ids=13053وابن حبان ،
nindex.php?page=showalam&ids=14687والطبراني في " الأوسط "
nindex.php?page=showalam&ids=12176وأبو نصر السجزي في " الإبانة "،
nindex.php?page=showalam&ids=12181وأبو نعيم في “ الحلية “
nindex.php?page=showalam&ids=14679والضياء في " المختارة " عن
nindex.php?page=showalam&ids=44أبي سعيد الخدري، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
nindex.php?page=hadith&LINKID=939296كل حرف في القرآن يذكر فيه القنوت فهو الطاعة .
وأخرج
nindex.php?page=showalam&ids=16935ابن جرير ،
nindex.php?page=showalam&ids=12918وابن المنذر من طرق عن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس في قوله :
[ ص: 573 ] قانتون قال : مطيعون .
وأخرج
nindex.php?page=showalam&ids=14708الطستي في " مسائله " عن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ، أن
نافع بن الأزرق سأله عن قوله عز وجل :
كل له قانتون قال : مقرون، قال : وهل تعرف العرب ذلك ؟ قال : نعم، أما سمعت قول
nindex.php?page=showalam&ids=16559عدي بن زيد : قانتا لله يرجو عفوه يوم لا يكفر عبد ما ادخر
وأخرج
nindex.php?page=showalam&ids=16935ابن جرير عن
nindex.php?page=showalam&ids=16584عكرمة كل له قانتون قال : مقرون بالعبودية .
وأخرج
nindex.php?page=showalam&ids=16935ابن جرير عن
nindex.php?page=showalam&ids=16815قتادة كل له قانتون أي : مطيع مقر بأن الله ربه وخالقه .