( ولا يصح ) الطلاق ( إلا من زوج ) لحديث " {
nindex.php?page=hadith&LINKID=12445إنما الطلاق لمن أخذ بالساق } " ( ولو ) كان الزوج ( مميزا يعقله فيصح ) طلاقه كالبالغ لعموم الخبر . ولحديث " {
nindex.php?page=hadith&LINKID=28741كل الطلاق جائز إلا طلاق المعتوه ، والمغلوب على عقله } " ، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=8علي " اكتموا الصبيان النكاح " فيعلم منه أن فائدته أن لا يطلقوا ، ولأنه طلاق من عاقل صادف محل الطلاق أشبه طلاق البالغ ( و ) إلا من ( حاكم على مول ) بعد التربص إن أبى الفيئة ، والطلاق ، ، ويأتي في الإيلاء موضحا .