( و ) إن
قال ( شعرك ) طالق ( أو )
قال ( ظفرك ) طالق ( أو )
قال ( سنك ) طالق ( أو ) قال ( ريقك ) طالق ( أو ) قال ( دمعك ) طالق ( أو ) قال ( لبنك ) طالق ( أو ) قال ( منيك ) طالق ( أو ) قال ( روحك ) طالق ( أو ) قال ( حملك ) طالق ( أو ) قال ( سمعك ) طالق ( أو ) قال ( بصرك ) طالق ( أو ) قال ( سوادك ) طالق ( أو ) قال ( بياضك ) طالق ( أو ) قال ( نحوها ) كطولك أو قصرك طالق لم تطلق .
قال
أبو بكر : لا يختلف قول
nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد أنه لا يقع طلاق ، وظهار ، وعتق ، وحرام بذكر الشعر ، والسن ، والظفر ، والروح ، وبذلك أقول انتهى ; لأن الروح ليست عضوا ولا شيئا يستمتع به أشبهت السمع ، والبصر ; ولأنها تزول عن الجسد في حال سلامة الجسد وهي حال النوم كما يزول الشعر ; ولأن الشعر ونحوه أجزاء تنفصل منها حال السلامة أشبهت الريق ، والعرق ، والحمل .