آ . (7) قوله :
يرضه لكم : قرأ " يرضهو " بالصلة - وهي الأصل من غير خلاف -
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي وابن ذكوان . وهي قراءة واضحة . وقرأ " يرضه " بضم الهاء من غير صلة بلا خلاف
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=16273وعاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة . وقرأ " يرضه " بإسكانها وصلا من غير خلاف
nindex.php?page=showalam&ids=14543السوسي عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو . وقرأ بالوجهين - أعني الإسكان والصلة -
nindex.php?page=showalam&ids=14303الدوري عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو ، وقرأ بالوجهين - أعني الإسكان والتحريك من غير صلة -
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشام عن
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر ، فهذه خمس مراتب للقراء ، وقد عرفت توجيه الإسكان والقصر والإشباع مما تقدم في أوائل هذا الموضوع ، وما أنشدته عليه وأسندته لغة إلى قائله . ولا يلتفت إلى
أبي حاتم في تغليطه راوي السكون ، فإنها لغة ثابتة عن
بني عقيل وبني كلاب .