قادر ،
فيه ،
إسرائيل ،
بصائر ،
فأغرقناه ،
جئنا ،
أنـزلناه ،
مبشرا ونذيرا ،
وقرآنا فرقناه ،
عليهم يخرون معا ; كله جلي .
ربي إذا فتح الياء المدنيان
والبصري وأسكنها غيرهم .
فاسأل نقل حركة الهمزة إلى السين وحذف الهمزة
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف في اختياره وكذلك
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة إن وقف .
علمت ضم
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي التاء وفتحها غيره .
هؤلاء إلا حكمها حكم
هؤلاء إن كنتم بالبقرة لجميع القراء غير أن
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورشا ليس له وجه إبدال الهمزة ياء مكسورة .
قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة بكسر لام قل وواو أو وصلا
nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بكسر اللام وضم الواو ، والباقون بضمهما معا .
أيا ما وقف الأخوان
ورويس على
أيا والباقون على
ما ، هذا ما يؤخذ من التيسير والشاطبية والدرة ولكن قال صاحب النشر : والأقرب للصواب جواز الوقف على كل من
أيا ، و
ما ، لسائر القراء اتباعا للرسم لأنهما كلمتان منفصلتان رسما ، انتهى .