في صلاتهم أجمعوا على قراءته بالتوحيد ولا يخفى تغليظ لامه
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش .
غير ،
أنشأناه ،
لقادرون ،
كثيرة .
لعبرة ،
ظلموا ،
فيهم ،
لخاسرون كله جلي .
لأماناتهم قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي بغير ألف بعد النون على الإفراد ، والباقون بالألف على الجمع .
على صلواتهم قرأ الأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف بغير واو بعد اللام على التوحيد وغيرهم بواو بعدها على الجمع وغلظ ،
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش اللام .
[ ص: 218 ] عظاما ،
العظام قرأ
الشامي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة بفتح العين وإسكان الظاء من غير ألف على التوحيد فيهما ، والباقون بكسر العين وفتح الظاء وألف بعدها على الجمع .
لميتون لا خلاف بين العشرة في تشديد يائه .
سيناء . كسر السين المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والبصري ، وفتحها سواهم .
تنبت قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي والبصري ورويس بضم التاء وكسر الباء ، والباقون بفتح التاء وضم الباء .
نسقيكم تقدم في سورة النحل .
إله غيره تقدم في سورتي الأعراف وهود .
الملؤا رسمت الهمزة على واو ، ففيه
nindex.php?page=showalam&ids=17246لهشام nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة وقفا الإبدال ألفا والتسهيل بالروم والإبدال واوا مع السكون والإشمام والروم .
كذبون أثبت
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب الياء في الحالين ، وحذفها غيره كذلك .
جاء أمرنا مثل :
السماء أن تقع في الحج لجميع القراء .
كل زوجين قرأ
حفص بتنوين
كل ، وغيره بلا تنوين .
منـزلا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11948شعبة بفتح الميم وكسر الزاي ، وغيره بضم الميم وفتح الزاي .
أن اعبدوا الله سبق مثله مرارا .
الملأ رسمت الهمزة على الألف ففيه
nindex.php?page=showalam&ids=17246لهشام nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة وقفا الإبدال ألفا والتسهيل بالروم فقط .
متم كسر الميم
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع وحفص والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ، وضمها غيرهم .
مخرجون آخر الربع .
الممال
ابتغى ، و
نجانا بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه .
قرار بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف في اختياره والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة .
شاء و
جاء لابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف الدنيا بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه .
المدغم
" الكبير "
القيامة تبعثون ،
قال رب .