توعدون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو بياء الغيبة وغيرهما بتاء الخطاب .
يصلونها ،
فبئس .
منذر ،
نذير ،
خير ،
إلى ،
بيدي ،
المخلصين تقدم مثله مرات .
وغساق شدد السين
حفص والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف وخففها سواهم .
وآخر قرأ البصريان ، بضم الهمزة والباقون بفتحها وألف بعدها .
أتخذناهم قرأ البصريان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف والأخوان بوصل الهمزة فيسقطونها في الدرج
[ ص: 274 ]
ويبتدئون بها مكسورة والباقون بهمزة قطع مفتوحة وصلا وابتداء .
سخريا ضم السين المدنيان والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف وكسرها سواهم . ( نبؤا ) مثل ( نبؤا الخصم ) في أوجهه
nindex.php?page=showalam&ids=17246لهشام nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة .
لي من علم فتح الياء
حفص وأسكنها غيره .
إلا أنما قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بكسر همزة
أنما والباقون بفتحها .
لعنتي إلى فتح الياء المدنيان وأسكنها غيرهما .
فالحق قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة برفع القاف والباقون بنصبها ولا خلاف بينهم في نصب
والحق .
لأملأن فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وقفا تحقيق الأولى وتسهيلها وعلى كل تسهيل الثانية .