ثمرات قرأ المدنيان
والشامي وحفص بألف بعد الراء على الجمع وغيرهم بحذف الألف على الإفراد ومن قرأ بالجمع وقف بالتاء وأما من قرأ بالإفراد فوقف بالهاء منهم
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي والبصريان
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي ووقف بالتاء
nindex.php?page=showalam&ids=11948شعبة nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف في اختياره .
يناديهم ،
سنريهم ،
أذقناه ،
مسته ،
عذاب غليظ ،
أرأيتم ، سبق مثله مرارا .
[ ص: 285 ] شركائي فتح الياء
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي وأسكنها غيره
nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش على أصله في البدل ووقف
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة بتسهيل الهمزة مع المد والقصر .
لا يسأم فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وقفا النقل فقط .
فيئوس فيه
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ثلاثة البدل
nindex.php?page=showalam&ids=15760ولحمزة عند الوقف التسهيل والحذف .
ربي إن فتح الياء
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر واختلف عن
nindex.php?page=showalam&ids=16810قالون فروي عنه الفتح والإسكان والوجهان صحيحان ولكن الفتح أرجح .
فلننبئن nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة في الوقف عليه إبدال الهمزة ياء خالصة فقط .
ونأى قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر وابن ذكوان بتقديم الألف على الهمزة على وزن جاء والباقون بتقديم الهمزة على الألف على وزن رأى وأربعة
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش فيه لا تخفى وقد سبق مثله في الإسراء .