إني آتيكم فتح الياء المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والبصري ، وأسكنها غيرهم .
ترجمون ،
فاعتزلون أثبت الياء وصلا
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش ، وفي الحالين ،
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب وحذفها الباقون مطلقا .
تؤمنوا لي فتح الياء
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش وأسكنها غيره .
فأسر قرأ المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي بوصل الهمزة ، والباقون بقطعها .
بعبادي أثبت الجميع الياء في الحالين .
وعيون كسر العين
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي وابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة والأخوان ، وضمها غيرهم .
ومقام كريم اتفقوا على فتح ميم ومقام .
فاكهين قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بحذف الألف بعد الفاء ، وغيره بإثباتها .
عليهم السماء ،
إسرائيل ،
خير ، جلي .
" بلاؤا " رسمت الهمزة على واو ففيه
nindex.php?page=showalam&ids=17246لهشام nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة ، اثنا عشر وجها ذكرت غير مرة .
شجرت رسم بالتاء ، ووقف بالهاء
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي والبصريان
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي والباقون بالتاء .
يغلي قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير وحفص ورويس بياء التذكير ، والباقون بتاء التأنيث .
فاعتلوه ضم التاء
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=16456وابن كثير nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب ، وكسرها غيرهم .
ذق انك فتح الهمزة
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي ، وكسرها غيره .
مقام أمين ضم ميم
مقام المدنيان
والشامي ، وفتحها غيرهم .