بظلام ،
غير ،
من خشي ،
وهو ،
فسبحه ،
عليهم ، كله جلي .
نقول قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة بالياء ، والباقون بالنون .
توعدون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي بالياء التحتية وغيره بالتاء الفوقية .
منيب *
ادخلوها كسر التنوين وصلا البصريان
nindex.php?page=showalam&ids=16273وعاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة وابن ذكوان وضمه الباقون كذلك .
وأدبار كسر الهمزة المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ، وفتحها غيرهم .
يناد لا خلاف بين العشرة في حذف الياء وصلا ، وأما في الوقف فأثبتها
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب nindex.php?page=showalam&ids=16456وابن كثير بخلف عنه ، وحذفها الباقون ، وهو الوجه الثاني
nindex.php?page=showalam&ids=16456لابن كثير .
المناد أثبت الياء وصلا المدنيان
والبصري ، وفي الحالين
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب وحذفها الباقون مطلقا .
تشقق شدد الشين المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والشامي nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب ، وخففها غيرهم .
وعيد مثل الأول في الحكم .