عليهم ،
شاعر ،
من غير ،
إله غير ،
ظلموا ،
فسبحه جلي .
لؤلؤ أبدل الهمزة الأولى مطلقا
nindex.php?page=showalam&ids=14543السوسي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر ، وفي الوقف فقط
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة [ ص: 306 ]
وأما الثانية فلا يبدلها وقفا إلا
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشام nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة ولهما أيضا تسهيلها بين بين مع الروم ، ولهما كذلك إبدالها واوا خالصة مع السكون والإشمام والروم .
ندعوه إنه فتح الهمزة المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي ، وكسرها غيرهم .
بنعمت رسم بالتاء ، ولا يخفى حكم الوقف عليه .
تأمرهم قرأ
البصري بخلاف عن
nindex.php?page=showalam&ids=14303الدوري بإسكان الراء ، والوجه الثاني
nindex.php?page=showalam&ids=14303للدوري اختلاس ضمتها ، والباقون بالضمة الكاملة ، ولا يخفى إبدال همزه .
المصيطرون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام وحفص بخلف عنه بالسين ،
nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة بخلف عن
خلاد بإشمام الصاد زايا ، والباقون بالصاد الخالصة وهو الوجه الثاني لحفص
وخلاد والإشمام
لخلاد أصح وجهيه ولا يخفى ترقيق الراء
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش .
كسفا اتفقوا على إسكان السين فيه .
يلاقوا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بفتح الياء وإسكان اللام وفتح القاف ، وغيره بضم الياء وفتح اللام وألف بعدها مع ضم القاف .
يصعقون ضم الياء
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر nindex.php?page=showalam&ids=16273وعاصم وفتحها غيرهما .
وإدبار لا خلاف في كسر همزه .