إليهم تسرون ،
وأنا أعلم ،
يفعله ،
لأبيه ،
لأستغفرن ،
فيهم ، جلي .
بالسوء فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام وقفا النقل والإدغام وعلى كل السكون والروم .
يفصل قرأ المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والبصري بضم الياء وإسكان الفاء وفتح الصاد مخففة ،
nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر بضم الياء وفتح الفاء والصاد مشددة ،
nindex.php?page=showalam&ids=16273وعاصم nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بفتح الياء وإسكان الفاء وكسر الصاد مخففة والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف بضم الياء وفتح الفاء وكسر الصاد مشددة .
أسوة معا " قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم بضم الهمزة وغيره بكسر ما .
في إبراهيم قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشام بفتح الهاء وألف بعدها وغيره بكسر الهاء وياء بعدها .
" برءاؤا " مده متصل لجميع القراء عملا بأقوى السببين وفيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وقفا تسهيل الأولى قولا واحدا وله في الثانية اثنا عشر وجها لكونها مرسومة على واو ويوافقه
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشام في الثانية فقط .
والبغضاء أبدا أبدل الهمزة الثانية واوا محضة المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والبصري ورويس وحققها غيرهم واتفقوا على تحقيق الأولى .
قول إبراهيم اتفقوا على قراءته بكسر الهاء فهشام كغيره .
الحميد آخر الربع .
الممال
قرى لدى الوقف و
شتى و
الحسنى بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه ، جدار ، بالإمالة
nindex.php?page=showalam&ids=12114لأبي عمرو وحده لأن
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورشا nindex.php?page=showalam&ids=14303ودوري nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي يقرآن بضم الجيم والدال
النار معا بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=14303والدوري والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ،
فأنساهم بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه ،
للناس nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري البصري ،
البارئ nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي وحده ،
جاءكم لابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة ، مرضاتي
nindex.php?page=showalam&ids=15080للكسائي وحده ، ولا إمالة في بدا لأنه واوي .
المدغم
" الصغير "
فقد ضل nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش والبصري والشامي والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ،
واغفر لنا للبصري بخلف عن
nindex.php?page=showalam&ids=14303الدوري .
[ ص: 319 ]
" الكبير "
الذين نافقوا ،
قال للإنسان ،
كالذين نسوا ،
المصور له ،
أعلم بما ،
المصير *
ربنا ،
فإن الله هو .