تصلى ضم التاء
nindex.php?page=showalam&ids=11948شعبة والبصريان وفتحها غيرهم .
لا تسمع فيها لاغية قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع تسمع بالتاء المثناة الفوقية المضمومة و
لاغية برفع التاء ،
nindex.php?page=showalam&ids=16456وابن كثير nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو ورويس بالياء التحتية المضمومة في
تسمع من رفع التاء في
لاغية والباقون بالتاء المثناة الفوقية المفتوحة في
تسمع ونصب التاء في
لاغية .
عليهم جلي .
بمصيطر قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشام بالسين
nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة بخلف عن
خلاد بإشمام الصاد الزاي ، والباقون بالصاد الخالصة وهو الوجه الثاني
لخلاد ، وإذا ركبت
بمصيطر مع الأكبر كان
nindex.php?page=showalam&ids=15833لخلف وجه واحد وصلا وهو الإشمام في
بمصيطر مع السكت في الأكبر ووجهان وقفا وهما السكت والنقل مع الإشمام ،
ولخلاد وصلا ثلاثة أوجه الإشمام مع السكت وعدمه والصاد الخالصة مع عدم السكت ووقفا ثلاثة كذلك الإشمام مع السكت والنقل والصاد الخالصة مع النقل فقط .
إيابهم شدد الياء
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر وخففها غيره .