اقرأ معا ، أبدل الهمز فيها مطلقا
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر وعند الوقف فقط
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة .
رآه قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل بخلف عنه بقصر الهمزة أي من غير ألف بعدها ، والوجه الثاني له المد كالباقين ، والوجهان عنه صحيحان مقروء بهما من طريق الحرز ، وما حكاه الإمام
nindex.php?page=showalam&ids=14563الشاطبي من أن ابن مجاهد لم يأخذ بالقصر رده العلماء وأهل الأداء بثبوت القصر عن ابن مجاهد وغيره عن
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل ، قال صاحب النشر : ولا شك أن القصر ثبت عن
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل من طريق الأداء والمد أقوى من طريق النص وبهما آخذ من طريقه جمعا بين النص والأداء ، انتهى . ولا يخفى ما فيه من ثلاثة البدل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش .
أرأيت الثلاثة قرأ المدنيان بتسهيل الهمزة الثانية بين بين
nindex.php?page=showalam&ids=17274ولورش إبدالها ألفا مع المد المشبع غير أن هذا الوجه لا يأتي إلا حال الوصل فقط كما ذكرنا ذلك غير مرة وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي بحذف الهمزة المذكورة
nindex.php?page=showalam&ids=15760ولحمزة في الوقف عليه تسهيلها بين بين فقط .
كاذبة خاطئة قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بإخفاء التنوين في الخاء مع الغنة وبإبدال الهمزة ياء خالصة في الحالين وكذلك
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة إن وقف .