صفحة جزء
( ولا قطع في دف ولا طبل ولا بربط ولا مزمار ) لأن عندهما لا قيمة لها [ ص: 372 ] وعند أبي حنيفة آخذها يتأول الكسر فيها .


( قوله ولا قطع في دف ولا طبل ولا بربط ولا مزمار ) وكذا جميع آلات اللهو ( لأن عندهما لا قيمة لها . [ ص: 372 ] وعند أبي حنيفة يتأول في أخذها الكسر ) وفي دال الدف الضم والفتح . واختلف في طبل الغزاة فقيل لا يقطع به ، واختاره الصدر الشهيد لأنه يصلح للهو وإن كان وضعه لغيره ، وقيل يقطع لأنه مال متقوم ليس موضوعا للهو فليس آلة لهو .

التالي السابق


الخدمات العلمية