وأعلم - جل وعز - أن من أراد الله واتقاه؛ فله الجنة؛ فقال:
لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها نـزلا من عند الله ؛ نزلا؛ مؤكد أيضا؛ لأن خلودهم فيها إنزالهم فيها؛ وواحد " الأبرار " : " بار " ؛ و " أبرار " ؛ مثل " صاحب " ؛ و " أصحاب " ؛ ويجوز أن يكون " بر " ؛ و " أبرار " ؛ على " فعل " ؛ و " أفعال " ؛ تقول: " بررت والدي؛ فأنا بر " ؛ وأصله " برر " ؛ لكن الراء أدغمت للتضعيف.