ثم قال:
ثم نذير ونكير تشهدون تخزون قد هدان مع تفندون
ضمن هذا البيت من الكلم التي حذفت منها الياء الزائدة ست كلمات، وهي:"نذير، ونكير، وتشهدون، وتخزون، وقد هدان، وتفندون".
أما "نذير" ففي الملك:
فستعلمون كيف نذير .
وأما "نكير" فأربعة في "الحج":
ثم أخذتهم فكيف كان نكير .
وفي "سبأ":
فكذبوا رسلي فكيف كان نكير .
وفي "فاطر":
ثم أخذت الذين كفروا فكيف كان نكير .
وفي: "الملك":
ولقد كذب الذين من قبلهم فكيف كان نكير .
وأما "تشهدون" ففي "النمل":
ما كنت قاطعة أمرا حتى تشهدون .
وأما "تخزون" فاثنان في "هود": "ولا تخزون في ضيفي".
وفي "الحجر":
واتقوا الله ولا تخزون .
وأما "هدان" ففي "الأنعام": أتحاجوني في الله وقد هدان . واحترز بقيد المجاور وهو قد من الخالي عنه وهو في "الأنعام" أيضا:
قل إنني هداني ربي .
فإن ياءه ثابتة، وأما "تفندون" ففي "يوسف":
لولا أن تفندون .