فائدة
قوله ( ومن
قطع غصنا في الحل أصله في الحرم : ضمنه ) . بلا نزاع . كذا لو كان بعضه في الحل وبعضه في الحرم . قوله ( وإن قطعه في الحرم وأصله في الحل : لم يضمنه في أحد الوجهين ) ، وأطلقهما في المذهب ، والمحرر ، والفروع ، والشرح ، وشرح
nindex.php?page=showalam&ids=12916ابن منجى ، والرعايتين ، والحاويين ، والهادي .
[ ص: 558 ]
أحدهما : لا يضمنه ، وهو المذهب ، اختاره
nindex.php?page=showalam&ids=14953القاضي ، وصححه في التصحيح . والنظم والفائق [ وصحيح المحرر ] وجزم به في الوجيز . والمنور ، والمنتخب ، وقدمه في الخلاصة ، والوجه الثاني : يضمنه ، اختاره
ابن أبي موسى ، وجزم به في الإفادات ، وقدمه في الهداية .