ومنها :
الألية ، والشحم جنسان ، على الصحيح من المذهب . اختاره
nindex.php?page=showalam&ids=14953القاضي وغيره . قال
الزركشي : هو المشهور عند الأصحاب . وجزم به في المحرر ، والرعاية الصغرى ، والحاويين وتذكرة
ابن عبدوس ، وقدمه في الرعاية الكبرى
[ ص: 21 ] وقيل : هما جنس واحد . وهو ظاهر ما قدمه في النظم . وقدمه
nindex.php?page=showalam&ids=13168ابن رزين في شرحه . واختاره
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف . وقال : ظاهر كلام
nindex.php?page=showalam&ids=14209الخرقي أن كل ما هو أبيض في الحيوان ، يذوب بالإذابة ويصير دهنا . فهو جنس واحد . قال : وهو الصحيح . وأطلقهما في الفروع . ومنها : اللحم الأبيض ، كسمين الظهر والجنبين ، ونحوه . هو واللحم الأحمر الخالص : جنس واحد . قاله
nindex.php?page=showalam&ids=14953القاضي ،
وابن البنا ، وغيرهما . قال
الزركشي : جنس واحد على الأشهر . وجزم به في المستوعب ، والرعاية الصغرى ، والحاويين . وقدمه في الرعاية الكبرى . وقال
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف : ظاهر كلام
nindex.php?page=showalam&ids=14209الخرقي : أنهما جنسان .