فائدة : لو
كان يحسن آية من الفاتحة وشيئا من غيرها ، فالصحيح من المذهب : أنه يكرر الآية التي من الفاتحة بقدرها ، وقيل : يقرأ الآية والشيء الذي من غيرها من غير تكرار ، إن كان قدر الفاتحة ، وإلا كرر بقدرها . لكن قال في الرعاية : إن كان الذي يحسنه من آخر الفاتحة ، فليجعل قراءته أخيرا ، وأطلقهما
nindex.php?page=showalam&ids=13028المجد في شرحه ،
وابن تميم .
تنبيه : ظاهر كلام
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف وكلام غيره : أنه لو كان يحسن بعض آية : أنه لا يكررها ، وهو صحيح ، جزم به
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف في المغني ،
والشارح ،
وابن تميم ، وغيرهم وقيل : هو كالآية قال في الرعاية : وقيل : إن عرف بعض آية لا يلزمه تكرار فظاهره : أن المقدم خلاف ذلك .