الثانية : لو
نكر السلام فقال سلام عليكم أو
نكس السلام في التشهد . فقال عليك السلام أيها النبي أو علينا السلام ، وعلى عباد الله لم يجزه على الصحيح من المذهب قال
nindex.php?page=showalam&ids=13028المجد في شرحه : هذا الصحيح عندنا وصححه في الفروع وغيره ، وقيل : يجزيه .
قدمه في الرعاية ، وشرح
nindex.php?page=showalam&ids=13168ابن رزين ، وأطلقهما في المغني ، والشرح ، والفائق ، وقيل : تنكيره أولى قال في الرعاية : وفيه ضعف ، وقال
ابن تميم وغيره : وفيه وجه ثالث يجزئ مع التنوين ، ولا يجزي مع عدمه ، ذكره
الآمدي تنبيه : ظاهر كلام
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف وغيره : أنه لا يزيد بعد ذكر الرحمة وبركاته وهو الأولى ، قاله الأصحاب .
وقال في المغني ، والشرح ،
وابن تميم ، وغيرهم : إن زاد وبركاته فحسن قال
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف ،
والشارح : والأول أحسن قال في الرعاية فإن زاد وبركاته جاز .