وقال :
كل ما ذبح بمكة يسمى هديا ليس فيه ما يقال له أضحية ولا يقال هدي وقال : ما
ذبح بمنى وقد سيق من الحل إلى الحرم هدي ، ويسمى أيضا أضحية ، فما اشتراه من
عرفات وساقه إلى
منى فهو هدي ، باتفاق العلماء ، وكذا ما اشتراه من
الحرم فذهب به إلى
التنعيم .
وإن اشتراه من
منى وذبحه بها ، فعن
nindex.php?page=showalam&ids=12ابن عمر : ليس بهدي ( و
nindex.php?page=showalam&ids=16867م ) وعن
عائشة : هدي ( و
هـ nindex.php?page=showalam&ids=13790ش )
nindex.php?page=showalam&ids=12251وأحمد ،
وما ذبح يوم النحر بالحل أضحية لا هدي ، وقال : هي من النفقة بالمعروف ،
فتضحي امرأة من مال زوج عن أهل البيت بلا إذنه ، ومدين لم يطالب .