ولو خرج يظن ما خرج منه حدثا فلم يكن فلعل ظاهر كلامهم لا يبني ، ويتوجه احتمال ، وتخرج لخروجه لإصلاح صلاته ، لا لرفضها ، كمتيمم [ ص: 404 ] رأى سرابا ظنه ماء ، وهل خوف حدث كسبقه في البناء ؟ يتوجه خلاف ( م 8 ) .
[ ص: 403 - 404 ] ( مسألة 8 ) قوله وهل خوف سبق حدث كسبقه في البناء ، يتوجه خلاف ، يعني إذا لم يحدث ولكن خاف سبقه هل يكون في البناء كمن سبقه الحدث أم لا ؟ ؟ وجه المصنف خلافا ؟ قلت : جواز البناء هنا أقرب ممن سبقه الحدث ، والله أعلم .