والقراءة [ ص: 479 ] في المصحف ( و
nindex.php?page=showalam&ids=13790ش )
nindex.php?page=showalam&ids=12251وعنه نفلا ( و
nindex.php?page=showalam&ids=16867م ) وعنه لغير حافظ ،
nindex.php?page=showalam&ids=12251وعنه تبطل فرضا ، وقيل ونفلا ( و
هـ ) لأنه اعتمد في فرض القراءة على غير كاعتماده بحبل في قيامه وحمل
nindex.php?page=showalam&ids=14330أبو بكر الرازي قول
nindex.php?page=showalam&ids=11990أبي حنيفة على غير الحافظ ، واختلف أصحابه هل أراد آية أم قدر الفاتحة ؟ ؟ وعند
nindex.php?page=showalam&ids=14954أبي يوسف nindex.php?page=showalam&ids=16908ومحمد يكره فقط ، قال في الخلاف لمن قاسه على المتلقن لا نسلم هذا ، لأنه لو كان يصغي إلى قراءة غيره ويحفظه ويقرؤه لم تبطل صلاته ، لأنه ليس عن أصحابنا ما يمنع من ذلك (
هـ )
.