صفحة جزء
وقال الحسن والشعبي : لا يجزئ الأعمى وقاله النخعي أيضا .

وقال عطاء : لا يجزئ أشل ولا أعرج ولا صبي لم يولد في الإسلام من حديث بشر بن منصور عن جريج عن عطاء .

قال ابن مهدي وقال سفيان عن المغيرة عن إبراهيم وجابر عن الشعبي قال : لا تجزئ أم ولد في الواجب .

قال ابن مهدي عن ابن المبارك عن الأوزاعي قال : سألت إبراهيم النخعي عن المرضع أتجزئه في كفارة الدم قال : نعم .

قال ابن وهب عن عبد الجبار عن ربيعة أنه قال : لا يجزئ عنه إلا مؤمنة .

وقال عطاء : لا تجزئ إلا مؤمنة صحيحة .

وقال يحيى بن سعيد لا يجوز أشل ولا أعمى .

وقال ابن شهاب لا يجوز أعمى ولا أبرص ولا مجنون

التالي السابق


الخدمات العلمية