قلت : أرأيت
المختلعة والمبارئة أيكون لهما السكنى أم لا في قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ؟
قال : نعم لهما السكنى في قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ولا نفقة لهما إلا أن يكونا حاملين
سحنون عن
nindex.php?page=showalam&ids=16472ابن وهب عن
nindex.php?page=showalam&ids=16457ابن لهيعة عن
ابن بكير عن
nindex.php?page=showalam&ids=16049سليمان بن يسار أنه قال : إن المفتدية من زوجها لا تخرج من بيتها حتى تنقضي عدتها ولا نفقة لها إلا أن تكون حاملا قال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك : الأمر عندنا أنها مثل المبتوتة لا نفقة لها
سحنون عن
nindex.php?page=showalam&ids=16472ابن وهب عن
موسى بن علي أنه قال : قال
nindex.php?page=showalam&ids=12300ابن شهاب عن المختلعة والمبارئة والموهوبة لأهلها أين يعتددن قال : يعتددن في بيوتهن حتى يحللن قال :
nindex.php?page=showalam&ids=15790خالد بن أبي عمران وقال
القاسم بن محمد nindex.php?page=showalam&ids=15959وسالم بن عبد الله nindex.php?page=showalam&ids=16049وسليمان بن يسار
قلت : أرأيت المختلعة والمبارئة أيكون لهما السكنى والنفقة في قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ؟
قال : إن كانتا حاملين فلهما النفقة والسكنى في قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك وإن كانتا غير حاملين فلهما السكنى ولا نفقة لهما
nindex.php?page=showalam&ids=16472ابن وهب عن
nindex.php?page=showalam&ids=17419يونس عن
nindex.php?page=showalam&ids=15885ربيعة أنه قال : المبارئة مثل المطلقة في المكث لها ما لها وعليها ما عليها