قلت : أرأيت من
قرن الحج والعمرة فطاف بالبيت أول ما دخل مكة وسعى بين الصفا والمروة ، ثم جامع أيكون عليه الحج والعمرة قابلا أم الحج وحده ؟
قال : لا بل يكون عليه الحج والعمرة ، قلت : وهو قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ؟
قال : نعم ، قلت : ولم لا تكون عمرته قد تمت حين طاف بالبيت وسعى بين
الصفا والمروة ؟ قال : لأن ذلك الطواف وذلك السعي لم يكن للعمرة وحدها ، وإنما كان للحج والعمرة جميعا فذلك لا يجزئه من العمرة ، ألا ترى أنه لو لم يجامع ثم مضى على القران صحيحا لم يكن عليه إذا رجع من
عرفات أن يسعى بين
الصفا والمروة لحجته وأجزأه السعي الأول بين
الصفا والمروة ، فبهذا يستدل على أن السعي بين
الصفا والمروة في أول دخوله إذا كان قارنا إنما هو للحج والعمرة جميعا ليس للعمرة وحدها .