قلت : فهل كان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره للمحرم أن يمر في مواضع العطارين ؟
قال : سئل
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك عنه فكرهه ، ورأى
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك أن يقام العطارون من بين
الصفا والمروة أيام الحج ، قال : وكان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره للمحرم أن يتجر بالطيب ، يريد بذلك إذا كان قريبا منه يشمه أو يمسه ، قلت له : فهل كان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره للمحرم شم الياسمين والورد والخيلي والبنفسج وما أشبه هذا ؟
قال : كان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره للمحرم شم الرياحين ، وهذا كله من الرياحين ويقول من فعله فلا فدية عليه فيه .
قال : وكان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره للمحرم أن يتوضأ بالريحان أو يشمه ، ويقول إن شمه رأيته خفيفا ولا شيء عليه فيه ، فإن توضأ به فلا فدية عليه .
قال : وكان لا يرى بأسا أن يتوضأ بالحرض . قال : وكان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره الدقة التي فيها الزعفران ، قلت : فإن أكلها أيفتدي في قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ؟
قال : نعم . قلت له : هل كان
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك يكره للمحرم أن يحرم في ثوب يجد فيه ريح المسك أو الطيب ؟
قال : سألنا
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالكا عن الرجل يكون في تابوته المسك فتكون فيه ملحفته فيخرجها ليحرم فيها وقد علق بها ريح المسك ؟
قال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك لا يحرم فيها حتى يغسلها أو ينشرها حتى يذهب ريحها .