بوب على هذه الترجمة ، ولم يخرج الحديث الذي بلفظها ، وقد خرجه nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم من حديث nindex.php?page=showalam&ids=16705عمرو بن دينار ، عن nindex.php?page=showalam&ids=16572عطاء بن يسار ، عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة ) .
وخرجه nindex.php?page=showalam&ids=11998أبو داود موقوفا .
وقد اختلف في رفعه ووقفه ، واختلف الأئمة في الترجيح ، فرجح nindex.php?page=showalam&ids=13948الترمذي رفعه ، وكذلك خرجه nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم في ( صحيحه ) ، وإليه ميل الإمام nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد ، ورجح nindex.php?page=showalam&ids=12013أبو زرعة وقفه ، وتوقف فيه nindex.php?page=showalam&ids=17336يحيى بن معين ، وإنما لم يخرجه nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري لتوقفه ، أو لترجيحه وقفه ، والله أعلم .
وقد خرجه nindex.php?page=showalam&ids=14687الطبراني من رواية زياد بن عبد الله ، عن nindex.php?page=showalam&ids=16933محمد بن جحادة ، عن nindex.php?page=showalam&ids=16666عمرو ، عن nindex.php?page=showalam&ids=16568عطاء ، عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( إذا أخذ المؤذن في الإقامة فلا صلاة إلا المكتوبة ) .
وهذا لفظ غريب .
وقد روي من وجوه أخر عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة .
وخرجه nindex.php?page=showalam&ids=14687الطبراني بهذا اللفظ - أيضا - من رواية nindex.php?page=showalam&ids=12045أبي صالح ، ثنا nindex.php?page=showalam&ids=15124الليث ، عن عبد الله بن عياش بن عباس القتباني ، عن أبيه ، عن أبي تميم ، عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .