( عرفة كلها موقف ) ؛ أي: أن الواقف بأي جزء منها آت سنة إبراهيم متبع لطريقته وأن بعد موقفه عن موقفنا أراد به دفع توهم تعين الموقف الذي اختاره هو للوقوف (وارتفعوا عن بطن عرنة ) هي ما بين العلمين الكبيرين جهة عرفة والعلمين الكبيرين جهة منى ( ومزدلفة كلها موقف وارتفعوا عن بطن محسر) بكسر السين محل فاصل بين مزدلفة ومنى وإضافته للبيان كشجر أراك ( ومنى كلها منحر) ؛ أي: لا يختص المنحر بمنحري بل يجزئ في أي بقعة منها
(طب) وكذا nindex.php?page=showalam&ids=16138الديلمي (عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ) ، رمز المصنف لحسنه، قال الهيثمي: رجاله ثقات