(فصل ما بين لذة المرأة ولذة الرجل كأثر المخيط في الطين إلا أن الله يسترهن بالحياء) قال nindex.php?page=showalam&ids=14423الزمخشري : اللذة في الأصل لذا فعلى فقلب أحد حرفي التضعيف حرف لين والمراد هنا لذة الجماع والمراد أن شهوة الرجل بالنسبة إلى شهوة المرأة شيء قليل جدا يكاد يكون لا أثر له في جنب عظم شهوة المرأة ولولا أن الله سترهن بالحياء لافتضحن وظهر ذلك عليهن والمراد جنس الرجال وجنس النساء لا كل فرد
(طس عن nindex.php?page=showalam&ids=13ابن عمرو بن العاص) ، قال الهيثمي: فيه أحمد بن علي بن شوذب لم أجد من ترجمه وبقية رجاله ثقات، قال ابن القيم : هذا لا يصح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وإسناده مظلم لا يحتج بمثله