(فضل الشاب العابد الذي تعبد) بمثناة فوقية بخط المصنف (في) حال (صباه) ومظنة صبوته (على الشيخ الذي تعبد) بمثناة فوقية بضبطه (بعد ما كبرت سنه كفضل) الأنبياء (المرسلين على سائر الناس) ؛ لأنه لما قهر نفسه بكفها عن لذاتها وقاسى تجرع مرارة مخالفة الهوى استحق التفضل على الشيخ الذي فقدت فيه دواعي الشهوة وصار يملك أدبه لكن هذا من قبيل المبالغة والترغيب في لزوم العبادة للشاب
(أبو محمد التكريتي في) كتاب (معرفة النفس، فر كلاهما عن nindex.php?page=showalam&ids=9أنس) بن مالك وفيه عمر بن شبيب قال الذهبي : ضعفه nindex.php?page=showalam&ids=14269الدارقطني، وقال nindex.php?page=showalam&ids=12013أبو زرعة : واه اهـ