nindex.php?page=hadith&LINKID=933997 (ما المعطي من سعة بأفضل من الآخذ إذا كان محتاجا) لأن المتصدق أعطى الحق ، والآخذ قبله لفقره ، وأوصله إلى مستحقه عليه وهو نفسه وعياله ، وقال حجة الإسلام: لعل المراد به الذي يقصد من دفع حاجته التفرغ للدين ، فيكون مساويا للمعطي الذي يقصد بإعطائه عمارة دينه ، وفيه -كالذي قبله - فضيلة الفقر والصبر عليه ، وعدم تفضيل الغنى عليه
(طب عن nindex.php?page=showalam&ids=12ابن عمر) بن الخطاب ، جزم الحافظ العراقي بضعفه ، وبينه تلميذه الهيثمي فقال: فيه مصعب بن سعيد ، وهو ضعيف.