(من آوى يتيما أو يتيمين) أي ضمهما إليه وقام بمؤنتهما (ثم صبر واحتسب كنت أنا وهو في الجنة كهاتين) تمامه عند مخرجه nindex.php?page=showalam&ids=14687الطبراني : وحرك أصبعيه السبابة والوسطى، قال الطيبي: وقوله "في الجنة" خبر كان فيجب أن يقدر متعلق خاص ليوافقه قوله "كهاتين" أي متقارنين في الجنة اقترانا مثل اقتران هاتين الأصبعين، ويجوز أن يكون كهاتين حالا من الضمير المستتر في الجنة
(طس عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ) رمز المصنف لحسنه، قال الهيثمي: وفيه من لم أعرفهم.