(من ادهن ولم يسم) الله تعالى عند ادهانه (ادهن معه ستون شيطانا) الظاهر أن المراد التكثير لا حقيقة العدد قياسا على نظائره السابقة واللاحقة، قال nindex.php?page=showalam&ids=14847الغزالي: قال nindex.php?page=showalam&ids=3أبو هريرة : التقى شيطان المؤمن وشيطان الكافر، فإذا شيطان الكافر سمين دهين، وشيطان المؤمن هزيل أشعث عار، فقال شيطان الكافر للآخر: ما لك قال: أنا مع رجل إذا أكل سمى فأظل جائعا، وإذا شرب سمى، فأظل ظامئا، وإذا ادهن سمى، فأظل شعثا، وإذا لبس سمى فأظل عريانا، فقال شيطان الكافر: لكني مع رجل لا يفعل شيئا من ذلك فأشركه في الكل
( nindex.php?page=showalam&ids=12769ابن السني في عمل يوم وليلة عن) أبي عيسى ( دريد بن نافع القرشي ) الأموي مولاهم الشامي، نزل مصر، مقبول لكنه مدلس كما في التقرب (مرسلا) قال الذهبي : مصري مستقيم الحديث، وفي الفردوس: هو مولى أبي أمية، يروي عن الأزهري وغيره.